الغلاف الأردن - تقرير التنمية الانسانية 2011 [إنجليزي]  
ويسلط التقرير الضوء على الدور الأساسي الذي تضطلع به الشركات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في تعزيز التنمية البشرية في البلاد، وخلال أربعة أعمدة رئيسية، وهي النمو الاقتصادي، وهذا هو شاملة والمناصرة للفقراء، والتقدم الاجتماعي، والمشاركة، وتمكين رمي الصغرى تمويل، والاستدامة البيئية. ويتألف التقرير من ثمانية فصول تتناول: مفهوم التنمية البشرية من خلال المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والتنمية البشرية في الأردن، والنمو الاقتصادي، والتقدم الاجتماعي، والتمكين، ودور التمويل الأصغر لتمكين الجماعات الأقل حظا، وفصلا عن التنمية المستدامة
 
الغلاف الأردن - تقرير التنمية البشرية 2004  [إنجليزي][عربي
تأمين أسباب معيشة مستدامة هو موضوع تقرير التنمية الانسانية المستدامة الثاني. يجعل التقرير من مناقشة وضع الفقر والفقراء في الأردن محور تحليله، ويحاول الإلمام بالخصائص المتنوعة والدينامية للفقر حسبما يراها الفقراء أنفسهم.  وتذهب الفكرة أو المقولة الأساسية للتقرير إلى القول بأن المكتسبات التي حققتها التنمية الإنسانية في الأردن على المستوى الكلي تنتظر التسرب إلى الأدنى لتصل إلى الكثير من الجماعات المنتشرة في أوساط الفقراء. ويقدم التقرير توصيات تفصيلية لتسريع هذه العملية توصلا إلى نتائج إيجابية لصالح الفقراء.
 
الغلاف الأردن - تقرير التنمية الانسانية 2000  [إنجليزي]  
تقرير التنمية الانسانية حول الشباب. يركز هذا التقرير، وهو التقرير الأردني الأول حول التنمية الانسانية، على وضع الشباب ودورهم في الأردن، ويطرح أن قدرة الشباب الأردني على الإسهام في التنمية الوطنية وعلى المنافسة في خضم الاقتصاد العالمي سوف تقرر ما اذا كان الأردن سيظل بلدا من بلدان الدخل المتوسط المنخفض أم سينضم إلى اقتصادات العالم المتقدمة.

الدول العربية



أعلى الصفحة